آخر الأخبار

من لامبيدوزا إلى فرنسا ..تفاصيل حول رحلة المشتبه به في هجوم نيس

زووم تونيزيا | الخميس، 29 أكتوبر، 2020 على الساعة 22:11 | عدد الزيارات : 72414
زووم - كشفت مصادر في الشرطة الفرنسية هوية منفذ الهجوم الذي أودى بحياة 3 أشخاص في كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية.

 

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة فرانس برس ووكالة رويترز، أن منفذ الهجوم تونسي يبلغ من العمر 21 عاما، وقد وصل إلى أوروبا بطريقة غير شرعية من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية نهاية سبتمبر الماضي، وإلى فرنسا مطلع الشهر الجاري.

 

وقالت مصادر قضائية في إجابتها على أسئلة لوكالة فرانس برس، إنّ هوية المعتدي لم تتأكد رسمياً، إلا أن الشاب وفقا لمصدر قريب من الملف يدعى إبراهيم عويساوي، الأمر الذي أكده مصدر ثان.

 

وأضافت المصادر أن عويساوي وصل إلى فرنسا آتياً من لامبيدوزا في إيطاليا حيث كانت السلطات المحلية ألزمته بحجر صحي قبل أن يرغم على مغادرة الأراضي الإيطالية ويفرج عنه. ولم يتقدّم بطلب لجوء في فرنسا.

 

ووفقاً لمصدر آخر، فإنّ المحققين لم يكن بين أيديهم سوى ملف عائد للصليب الأحمر الإيطالي، يشير إلى أن اسمه ابراهيم عويساوي.

 

هذا ويقيم المشتبه به حاليا في المستشفى وحالته ليست خطيرة وجاري التأكد من هويته من خلال الحمض النووي ومن المنتظر أن يدلي المدعي العام في فرنسا الليلة بتصريح لإعطاء أكثر تفاصيل حول منفذ العملية.

 

وقال رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس محسن الدالي إن "القطب القضائي لمكافحة الإرهاب فتح تحقيقا عدليا في شبهة تورط تونسي في هجوم نيس الإرهابي".

 

وكانت الشرطة الفرنسية، أعلنت اليوم الخميس، مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بجروح، في هجوم بسكين في مدينة نيس جنوبي البلاد، بينما قُتل رابع "هدد المارة" برصاص الشرطة قرب مدينة أفينيون.
كلمات مفاتيح :
فرنسا