آخر الأخبار

التبيني يدعو قيس سعيد إلى تولّي مهمّة رئاسة الحكومة بالتوازي مع رئاسة الجمهورية

زووم تونيزيا | الأحد، 19 جويلية، 2020 على الساعة 21:23 | عدد الزيارات : 4185
زووم- أكّد النائب المستقل بالبرلمان فيصل التبيني أنّ الحل الأمثل لإنقاذ البلاد، تولي قيس سعيد رئاسة الحكومة بالتوازي مع رئاسة الجمهورية.

 

وفي فيديو نشره اليوم الأحد 19 جويلية 2020، على صفحته الرسمية بالفيسبوك، توجّه التبيني بالخطاب لرئيس الجمهورية قيس سعيد مبيّنا له أنّ البلاد تمرّ بأزمة حارقة.

 

وتمنى التبيني أن يختار قيس سعيد شخصية لرئاسة الحكومة تحصل على التوافق ويستطيع إصلاح البلاد، وبيّن أنّ القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة المستقيل الأخيرة فيها نوع من التشفي وتصفية الحسابات من إقالة وزراء النهضة وإداريّين وهذا ليس في صالح البلاد وفق تصريحه.

 

وأشاد النائب المستقل بالثقة التي منحها الشعب التونسي للرئيس قيس سعيد وتوجّه له قائلا ''يجب أن تتحمّل مسؤوليتك التاريخيّة قبل فوات الأوان''، ودعاه إلى أن يقبل تفويض الصلاحيات من إلياس الفخفاخ وأن يتولى الرئيس شخصيا مهمّة رئاسة الحكومة بالتوازي مع مهمة رئاسة الجمهورية وإدارة البلاد إلى التصويت عن حكومة قادمة.

 

وتوجّه لرئيس الدولة قائلا ''أطالبُك من باب المسؤولية أن تقبل التفويض من رئيس الحكومة المستقيل وتتولّى أنت قيادة البلاد وهذه اللّحظات التي تخلُق الزعماء في البلاد''.