آخر الأخبار

من جديد ..تعطّل سفرات "لود" بين صفاقس وقرقنة بسبب رداءة الأحوال الجوية

زووم تونيزيا | الخميس، 2 ديسمبر، 2021 على الساعة 18:55 | عدد الزيارات : 858

زووم - تعطلت مساء اليوم الخميس سفرات "اللود" بين صفاقس وقرقنة، مجددا، بسبب رداءة الأحوال الجوية، حيث اضطرت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة إلى إلغاء سفرة الرابعة والنصف مساء التي كان من المفترض أن تنطلق من المحطة البحرية بصفاقس باتجاه الجزيرة، وفق ما أفاد به (وات)، المكلف بالإعلام بالشركة، رياض برقاوي.

 

وأوضح ذات المصدر أنه على غرار ما حصل الاثنين الفارط، عندما اضطرات الشركة لإلغاء عديد الرحلات، ستبقى المؤسسة تنتظر تسجيل تحسن في مؤشرات الوضع الجوي وسرعة الرياح حتى تستأنف حركة الملاحة البحرية لنقل المسافرين بين صفاقس وقرقنة.

 

وتتسبب مثل هذه الوضعيات، التي تتزايد وتيرة حصولها في فصل الشتاء مع كل تقلبات مناخية، في حالة من الامتعاض والغضب في صفوف أهالي جزيرة قرقنة الذين تتعطل مصالحهم بما فيها الحيوية منها (للعمل والتداوي والدراسة والتزود بالمواد الأساسية)، وتتجدد مطالبهم معها كل مرة بإيجاد حلول جذرية للعزلة التي يجدون انفسهم فيها كلما تعطلت السفرات.

 

وتؤمن الشركة الجديدة للنقل بقرقنة يوميا 9 رحلات منتظمة ذهابا وإيابا من الجزيرة وإليها ورحلات دعم عند الحاجة ورحلات خاصة لنقل المحروقات والمواد الخطرة، وتستعمل في ذلك 6 سفن من أحجام مختلفة.

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14