آخر الأخبار

قيس سعيد يختم القانون المتعلق بجبر الأضرار الناتجة عن استخدام اللقاحات ضد كورونا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 3 مارس، 2021 على الساعة 18:20 | عدد الزيارات : 909

تولى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء ختم القانون المتعلق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس "سارس -كوف-2" وجبر الأضرار المنجرة عنه.

 


وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها بان رئيس الدولة اختصر الأجال التي يقتضيها ختم القانون المذكور وذلك لمزيد التسريع في اجراءات اصداره ولتمكين الهياكل المعنية من تلافي كل تأخير في الحصول على اللقاحات المطلوبة باعتبار أن المزودين اشترطوا مسبقا على البلدان الراغبة في الحصول على اللقاحات اصدار مثل هذا القانون.


وكان مجلس نواب الشعب قد صادق يوم 19 فيفري المنقضي على مشروع هذا القانون الذي ينص أن تحمل التعويضات المرتبطة بجبر الأضرار الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المستعملة ضد كورونا، المتحصلة على رخصة ترويج بالسوق، على الموارد العامة لميزانية الدولة.


ويعفي مشروع القانون، الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة وكل المهنيين ومسدي الخدمات الصحية المستخدمين للقاحات والأدوية ضد كوفيد -19 وكذلك المصنعين ووكلائهم والموردين والموزعين، من المسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المتحصلة على رخصة ترويج، ولا يمكن تتبعهم قضائيا.

 

 

وات

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14